8 منتخبات تودع كأس العالم 2026 مبكرًا.. تعرف على المغادرين من دور المجموعات حتى الآن
أسدل الستار على مشوار عدد من المنتخبات في بطولة كأس العالم 2026، بعدما فقدت رسميًا فرصها في التأهل إلى دور الـ32، لتغادر المنافسات من مرحلة دور المجموعات، في ظل اشتداد المنافسة على بطاقات العبور إلى الأدوار الإقصائية.
وشهدت البطولة حتى الآن خروج ثمانية منتخبات، بعدما أخفقت في حصد النتائج التي تؤهلها للاستمرار في المونديال، لتنتهي رحلتها مبكرًا قبل انطلاق مرحلة خروج المغلوب.
وضمت قائمة المنتخبات التي ودعت كأس العالم 2026 حتى الآن كلًا من: هايتي، وتركيا، وتونس، والأردن، وبنما، وقطر، والتشيك، وكوراساو.
وجاء خروج هذه المنتخبات بعد تفاوت نتائجها في دور المجموعات، حيث فشل بعضها في حصد النقاط الكافية للمنافسة على المركزين الأول والثاني، فيما لم تتمكن منتخبات أخرى من الدخول ضمن قائمة أفضل أصحاب المركز الثالث، لتفقد فرصة مواصلة المشوار في البطولة.
وشهدت مرحلة المجموعات العديد من المفاجآت، بعدما ودعت منتخبات كانت تطمح للذهاب بعيدًا في المنافسات، في مقابل نجاح منتخبات أخرى في خطف بطاقات التأهل إلى دور الـ32، سواء بشكل مباشر أو عبر نظام أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث.
ومع استمرار مباريات الجولة الأخيرة في بعض المجموعات، ينتظر أن تشهد الساعات المقبلة انضمام منتخبات جديدة إلى قائمة المتأهلين، بينما قد ترتفع أيضًا قائمة المودعين، مع اكتمال ملامح الدور الإقصائي من النسخة الحالية لكأس العالم 2026، التي تشهد منافسة قوية بين 48 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.


