هدفنا الفوز أمام إيران.. ونثق في جميع لاعبينا لحسم التأهل إلى دور الـ32 – كل الكورة
أكد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، جاهزية الفراعنة لمواجهة منتخب إيران في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، مشددًا على أن هدفه الأول هو تحقيق الفوز وحسم التأهل إلى دور الـ32، معربًا في الوقت نفسه عن احترامه الكامل للمنافس.
وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أوضح حسام حسن أن المواجهة لن تكون سهلة، في ظل قوة المنتخب الإيراني، قائلًا: “كل منتخب لديه طموح، وكما قلت سابقًا، كل منتخب يتطلع لتحقيق الفوز على الآخر، لذلك ستكون مباراة قوية بين فريقين يبحثان عن تحقيق أهدافهما في البطولة”.
وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر أن منتخب إيران يعد من أبرز منتخبات القارة الآسيوية، مشيرًا إلى أنه يحتل المركز الـ21 في التصنيف العالمي، وهو ما يعكس حجم قوته وخبراته، مؤكدًا أن الجهاز الفني يكن كل الاحترام للمنافس، لكنه في المقابل يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق النتيجة المطلوبة.
وشدد حسام حسن على أن منتخب مصر يدخل اللقاء بهدف تأكيد التأهل إلى دور الـ32، موضحًا أن الفريق يسعى لإنهاء مرحلة المجموعات بأفضل صورة ممكنة قبل انطلاق الأدوار الإقصائية.
وكشف مدرب الفراعنة عن وجود بعض الغيابات في صفوف المنتخب خلال مواجهة إيران، أبرزها حسام عبد المجيد وحمدي فتحي، إلا أنه أكد أن ذلك لن يؤثر على قوة الفريق، في ظل امتلاك المنتخب قائمة تضم 26 لاعبًا، معربًا عن ثقته الكاملة في جميع العناصر وقدرتهم على تعويض أي غياب.
وأشار إلى أن الجهاز الفني بدأ بالفعل التفكير في المرحلة المقبلة، موضحًا أن التركيز لا يقتصر على مباراة إيران فقط، بل يمتد أيضًا إلى دور الـ32، حيث سيتم متابعة موقف اللاعبين الحاصلين على بطاقات صفراء والمهددين بالإيقاف، من أجل ضمان جاهزية الفريق في الأدوار التالية.
واختتم حسام حسن تصريحاته بالتأكيد على أن فلسفته لا تعرف سوى الانتصارات، قائلًا: “أنا لا أحب سوى الفوز، وهذا هو هدفي في كل مباراة. نحترم جميع المنتخبات، لكن تركيزنا ينصب على تقديم أفضل أداء وتحقيق الانتصار بغض النظر عن هوية المنافس”.
كما أشاد المدير الفني بإمكانات الكرة الإفريقية، مؤكدًا أن أقل المنتخبات في القارة باتت تمتلك عددًا كبيرًا من اللاعبين المحترفين في أوروبا، وهو ما يعكس التطور الكبير الذي تشهده المنتخبات الإفريقية في السنوات الأخيرة.



